أخبار وتقارير

ترويج إعلام تجمع الإصلاح لاغتيال قيادات حوثية.. هل سيكون مقدمة لاغتيالات قادمة..؟

يمنات
روجت وسائل اعلامية محسوبة على تجمع الإصلاح لأنباء عن اغتيال قيادات حوثية بينهم صالح هبرة رئيس المكتب السياسي لأنصار الله و النائب يحيى بدر الدين الحوثي عضو مؤتمر الحوار، و علي البخيتي الناطق باسم أنصار الله في مؤتمر الحوار.
و يأتي الترويج لهذه الأنباء في وقت تشتد فيه المواجهات المسلحة بين الحوثيين و السلفيين في أكثر من مكان في شمال الشمال.
الحديث عن اغتيال قيادات حوثية بعد أسبوع من اغتيال البرلماني عبد الكريم جدبان في العاصمة صنعاء، وبعد حوالي الشهرين على تهديدات أطلقها القيادي في تجمع الإصلاح باستهداف ممثلي الحوثي في مؤتمر الحوار، و تهديدات القاعدة التي أطلقتها ضد جماعة الحوثي، باستخدام أسلوب التصفيات في العراق، كلها مؤشرات على أن مرحلة دموية ستقدم عليها البلاد.
و أعتبر مراقبون أن تسريب مثل هذه الأنباء، تهدف في الأساس لجس نبض الحوثيين، وردة فعلهم، وتهيئة الرأي العام لمثل هكذا حوادث.
و أكدوا أن مثل هذه التسريبات، تعد رسالة تهديد مبطنة من قبل بعض الأطراف لجماعة الحوثي، مفادها أن القادم سيكون استهداف رموز الجماعة.
و لفتوا أن هذه التسريبات تكشف أن جماعة الحوثي لا تزال تمسك بزمام الأمور في جبهات القتال، و أنها صاحبة الكعب الأعلى في مختلف الجبهات، خاصة بعد أن روجت وسائل إعلام موالية للإصلاح أن مقاتلي جبهة حاشد، متجهون صوب دماج، غير أن مجريات المواجهات على أرض المعركة، أثبت أن تلك الأنباء مجرد حرب إعلامية، يمارسها الجهاز الإعلامي لتجمع الإصلاح، الذي تعود على فبركة الوقائع، و الذي يسعى مموليه لتحقيق نصر اعلامي، بعد أن عجزوا عن تحقيقه على أرض الواقع.
و أعتبر متابعون أن هذه التسريبات مجرد ردة فعل من قبل تجمع الإصلاح، على الخطاب الناري للسيد عبد الملك الحوثي، الذي هاجم فيه قبل يومين حزب الإصلاح و حكومة الوفاق، التي باتت تسبح بحمد الإخوان.
مصادر مقربة من الحوثي أكدت أن الأنباء التي روجتها وسائل اعلام الإصلاح، مجرد شائعات، و أنها تسعى لإحداث بلبلة تؤكد صحة شائعة قوائم الاغتيالات التي سربت وإصرار تجمع الاصلاح على استغلال الانفلات الامني، لهذا الغرض.
و كان موقع مأرب برس المحسوب على قيادات في تجمع الإصلاح نشر خبر ان قيادات في حركة انصار الله تعرضت لمحاولة اغتيال اثناء زيارتها اليوم لمنطقة بني حشيش الواقعة شمال العاصمة صنعاء.
كما أكدت رشيدة القيلي القيادية الإخوانية السابقة و المقربة من اللواء محسن، و على صفحتها في الفيس بوك بأن صالح هبرة وعلي البخيتي ويحيى بدرالدين الحوثي قد تعرضوا لمحاولة اغتيال. غير أن موقع موقع “الرابط” نقل تأكيدات لمصادر وصفها ب”المطلعة” أن الاستاذ صالح هبرة رئيس المجلس السياسي لأنصار الله ناءب رءيس مؤتمر الحوار و النائب يحيى بدرالدين الحوثي يتواجدا حاليا في محافظة صعدة.
كما أشار نقلا عن المصادر بأن علي البخيتي الناطق باسم مكون انصار الله في مؤتمر الحوار يتواجد في صنعاء ولا صحة ايضا لما نشر عن تعرضه هو الاخر لمحاولة اغتيال.

زر الذهاب إلى الأعلى